هولندا: مظاهرة احتجاجية على إجراءات مكافحة كورونا

أصدر عمدة مدينة لاهاي الهولندية أمرا للشرطة بفض مظاهرة شارك فيها حوالي 200 شخص احتجاجا على القيود المفروضة من قبل السلطات بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشرطة، في بيان، حسب ما أفادت وكالة “رويترز”، نقلا إنها “قامت باحتجاز متظاهرين يتجاهلون الأمر الذي أصدره العمدة”. فيما أفادت وكالة ANP الإخبارية المحلية بأن أجهزة الأمن احتجزت عشرات من المحتجين.

وكانت الحكومة الهولندية حظرت، أواسط شهر مارس، كل أنواع التجمعات، كما أنها ألزمت المواطنين بالحفاظ على مسافة بينهم لا تقل عن 1.5 متر في الأماكن العامة، ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

يشار أن هولاندا سجلت اليوم الثلاثاء، وفاة 86 شخصا الـ 24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد، مما يجعل عدد الوفيات الإجمالي في البلاد يصل إلى 5.168 حالة وفاة، حسب ما أفاد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي (RIVM).

وأضاف المعهد أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية وصل إلى 317 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي بفيروس كورونا في هولندا 41.087 إصابة مسجلة.

وأوضح المعهد أن عدد الأشخاص الموجودون في مستشفيات هولندا بسبب فيروس كورونا حتى هذه اللحظة وصل إلى 11.126 شخص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد