هولاند يصوت لماكرون ويطالب الفرنسيين بالتصويت له

قال متحدث من داخل قصر الرئاسة الفرنسي الاليزيه، أن فرنسوا هولاند، الرئيس الفرنسي الحالي، سيصوت لصالح ايمانويل ماكرون ضد مارين لوبين.

وطالب هولاند الفرنسيين بالتصويت لصالح ماكرون، بداعي أن التصويت لصالح لوبين قد يكون مخاطرة، خصوصا على الاقتصاد الفرنسي إذا ما تم ما تتعهد به مرشحة اليمين المتطرف بالخروج من الأورو.

وقال هولاند عبر المتحدث أن التصويت لصالح لوبين سيقسم فرنسا في الوقت الذي تحتاج فيه إلى تظافر الجهود والوحدة خصوصا ضد تفاقهم خطر الإرهاب.

ويُعتبر إيمانويل ماكرون، المرشح الأوفر حظا للظفر برئاسيات فرنسا اليوم بعدما صار يحظى بدعم عدد من المترشحين المقصيين ضد زعيمة اليمين المتطرف، يعتبر الأصغر بين الساعين إلى دخول قصر الإيليزيه.

وقد شغل ماكرون منصب مستشار للرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند في الاقتصاد، قبل أن يصبح وزيرا للاقتصاد في حكومة الاشتراكيين لمدة سنتين، إلا أنه شكل حركته السياسية En marche ليترك منصبه في الحكومة شهورا قليل بعد ذلك للمنافسة على منصب رئاسية الجمهورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد