هنغارية تقرر إعفاء الأسر اللاتي لديهن أربعة أطفال أو أكثر من دفع الضرائب

أعلن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان عن عزم حكومته إعفاء الأسر اللاتي لديهن أربعة أطفال أو أكثر من دفع الضريبة على الدخل، وذلك بهدف رفع معدل المواليد .

وأكد المصدر ،حسب ما أوردته اليوم الاثنين وكالة الأنباء المحلية ، أن الغرض من هذا الإجراء هو رفع معدل المواليد، معتبرا أن “هذه الطريقة هي الكفيلة بحماية مستقبل هنغاريا دون الاعتماد على الهجرة” .

وينخفض عدد مواطني هنغاريا كل عام بمقدار 32 ألف شخص ، كما أن نساء هنغاريا هن الأقل انجابا للأطفال مقارنة بالمتوسط المسجل في الاتحاد الأوروبي.

وبالإضافة إلى الإعفاء من دفع الضرائب ، ستقدم الحكومة الهنغارية للأزواج الشباب قروضا بدون فوائد بقيمة 10 ملايين فورنت (36.000 دولار) ، تعفى منها العائلات إذا ولد طفلها الثالث.

كما تعد السلطات بإنشاء أماكن إضافية في رياض الأطفال ، وتحديث نظام الرعاية الصحية ، وتقديم الإعانات لمشتري السيارات “العائلية” الواسعة والسكن.

وفي معرض تقديمه لخطة عمل الحكومة الاجتماعية ، رأى فيكتور أوربان أن “”الدول الغربية” تعتقد أن الإجابة على التراجع في معدل المواليد يمكن أن تكون عبر الهجرة، لكن المجريين يفكرون بطريقة مختلفة” ،مبرزا أن هنغاريا “ليست في حاجة إلى أعداد إضافية للمهاجرين ،وإنما هي بحاجة إلى أطفال مجريين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد