هل ينهي “بن سلمان” العمل بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ +فيديو

دفع  فيديو يوثق لطرد الأمن السعودي، لعضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عندما حاول التدخل لمنع إحدى الإحتفالات، مجموعة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى التساؤل: ” هل ينهي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العمل  بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟”.

واثار الفيديو مجموعة من ردود الفعل بين مؤيد لإمكانية الإنهاء ومعارض لها، حيث إعتبر المعارضون أن الإنهاء سيكون ضربة لأخر قلاع الدين الإسلامي، فيما إعتبره المؤيدون خطوة للإنفتاح السعودي.

وعلق أحد الصحافيين السعوديين، على الفيديو:”انتصار محمد بن سلمان على متطرفي الوهابية يعني انتصار الاعتدال والعقلانية في الاسلام!”.

يذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت عدة تغيرات انفتاحية مهمة فيما اعتبره كثيرون رغبة سعودية جادة بقطع علاقتها مع أتباع الحركة الوهابية المحافظة، والتي تؤكدها مجموعة من الخطوات التي أقدمت عليها السعودية، من خلال تحجيم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الى درجة شبه إلغاء، تمكين المرأة من سياقة السيارات، وكذا التوجه نحو التخلي عن مفهوم بيت الطاعة الذي يقيد المرأة بكثير من حقوقها بحسب حقوقيين وقانونيين، وفتح دور الثقافة والسينما وبناء المسارح وغيرها من مجالات الفن والثقافة والأدب، وتشييد دور الأوبرا، حيث تعتزم المملكة استثمار نحو 64 مليار دولار في هذا  القطاع أقصد قطاع الترفيه خلال السنوات العشرة المقبلة، في إطار برنامج للإصلاح الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد…

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد