هل هي بداية البلوكاج الحكومي؟..لشكر يصف حزب المصباح ب”الرجعي والمتطرف”.

كشفت تصريحات الكاتب العام لحزب الإتحاد الإشتراكي إدريس لشكر الأخيرة عن عمق أزمة “بلوكاج” حقيقية تعيق أو يمكن أن تعيق إخراج حكومة العثماني الثانية للوجود، بعد تصريحات وصف فيها حزب العدالة والتنمية ب”الرجعي والمتطرف”.

وهاجم لشكر، الذي كان يتحدث صباح السبت 14 شتنبر الجاري، خلال ندوة لحزبه حول دعم التمثيلية السياسية للنساء، حزب العدالة والتنمية، واصفا إياه بـ”الرجعي والمتطرف”، ومحملا إياه مسؤولية ما وصفه بالتراجعات في مجال الحريات وتمثيلية المرأة، داعيا جميع التنظيمات اليسارية.. لتشكيل جبهة يسارية بقيم اليسار لمواجهة هذا المد.

تصريحات تعيد إلى الواجهة الحديث عن تعثر المشاورات الحكومية، بعد ان كشفت مصادر من داخل احزاب الأغلبية بشكل مباشر أو غير مباشر على ان العملية شابها ولايزال نوع من التعثر والتوثر، وهي الحقائق التي نفاها  رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، الذي تحدث خلال الجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات، اليوم الجمعة بالرباط، قائلا أن البلوكاج مجرد وهم في عقول أصحابه، وأن لا وجود لأي “بلوكاج” يعيق إخراج حكومته الثانية للوجود، وأن الحكومة ستخرج بالطريقة المعهودة.

تصريحات لشكر تكشف بجلاء على أن هناك ازمة غير معلنة، يحاول العثماني جرها بعيدا عن أعين المتتبعين لمسار تشكلها، فيما تحاول الأحزاب الأخرى تصريفها بطرق سياسية متعددة عبر بلاغات غامضة المعاني وتصريحات متناقضة مع ميثاق أخلاق الأغلبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد