هل تغلق السلطات الإسبانية أبواب سبتة المحتلة في وجه المغاربة

تناقلت ساكنة مدينة تطوان ونواحيها، أخبار غير تتحدث عن عزم السلطات الاسبانية تطبيق اجراء جديد لولوج مدينة سبتة المحتلة من أجل تخفيف الاكتظاظ الذي بات يشهده المعبر الحدودي.

وتداولة الأخبار أن السلطات الاسبانية ستسمح فقط لساكنة اقليم تطوان و عمالة المضيق الفنيدق ، الحاملين لبطاقة التعريف الوطني المبتدئة بـ حروف “L” و”LE” ,  “LF” ،  بدخول الثغر المحتل.

وجاء تداول الأخبار بعد مقال جريدة “El Faro de Ceuta”  تطرقت لهذا الخبر اليوم السبت عبر موقعها  الالكتروني ، مشيرة الى أن امتياز ولوج سبتة من طرف ساكنة تطوان و النواحي بدون فيزا جعل ساكنة المنطقة تتضاعف خلال السنوات الاخيرة بشكل كبير خاصة الفنيدق ، مبرزة أن السكان غير الاصليين المتوافدين على المنطقة يحصلون على شواهد سكنى لاستخراج بطائق تعريف تحمل حروف اقليم تطوان أو عمالة المضيق الفنيدق مقابل رشاوى تترواح ما بين 5000 و 7000 درهما ، وفق تعبيرها .

و أضافت الجريدة الاسبانية أنه في حال تطبيق هذا الاجراء سيتم تخفيف الضغط على المعبر الحدودي خاصة من طرف ” الحمالة ” الذين يعملون من الاثنين الى الخميس، و سينعش السياحة و الاقتصاد بالمدينة عبر تسهيل دخول زوار مغاربة بالفيزا (غالبيتهم عائلات)، يتوفرون على قدرة شرائية معينة من أجل التسوق و قضاء الليل و ترويج الخدمات الفندقية، يضيف المصدر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد