هل تستعد موريتانيا لمحاكمة ولد عبد العزيز في ملفات “فساد عشرية حكمه” ؟

كشفت صحف موريتانية أن لجنة التحقيق البرلمانية حول عشرية حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز أرسلت إستدعاء لهذا الأخير بغيت الإستماع إلى شهادته بشأن عدد من الملفات التي تحقق بخصوصها اللجنة.

وينتظر ان يمثل الرئيس الموريتاني السابق أمام لجنة التحقيق يوم الثلاثاء القادم، الموافق لـ7 يوليوز، من اجل الإستماع إلى إفادته في عدد من ملفات فساد “عشرية حكمه”.

وأضافت ذات المصادر أن أغلب من إستمعت لهم اللجنة من وزراء ومسؤولين أكدوا انهم كانوا ينفذون أوامر مباشرة من الرئيس السابق أثناء توليهم تسيير قطاعات وملفات مرتبطة بالقضية قيد التحقيق.

وسيبدأ البرلمان، بالمقابل، مناقشة قانون محكمة العدل السامية المختصة في محاكمة الرؤساء والتي وقع خلل في تشكيلتها بعد إلغاء غرفة مجلس الشيوخ التي يدخل بعض أعضائها ضمن تشكيلة المحكمة، حيث ينتظر أن يصادق البرلمان في جلسة علنية مقررة يوم 13 يوليوز الجاري على تعديل في قانون المحكمة يجعلها مشكلة من غرفة واحدة، وهو ما دفع بعدد من المتتبعين إلى القول بأن الدفع نحو إعادة إحياء محكمة العدل السامية خطوة من اجل تضييق الخناق على الرئيس السابق، والدفع نحو متابعته في عدد من قضايا ملفات عشرية حكمه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد