هل بنكيران قبل دخول الإتحاد الإشتراكي ؟

تداولت مجموعة من وسائل الإعلام المغربية خبرا، مفاده أن عبد الاله بنكيران قَرر قبول دخول حزب الاتحاد الاشتراكي للحكومة، أذ بادر رئيس الحكومة للاتصال بالكاتب الأول لحزب الوردة ودعاه للقائه بمنزله صباح اليوم الأربعاء، ليخبره بقبول ضم “الاتحاد الاشتراكي” للحكومة والاسراع بتشكيلها .

وفي اتصال للمصدر ميديا بالبرلمانية حنان رحاب عن حزب الإتحاد الإشتراكي، نفت وجود اي اتصال من عبد الإله بنكيران للكاتب الاول للحزب، وأن حزب الإتحاد الاشتراكي لم يتلقى أي دعوة من الأمين العام لحزب المصباح للدخول الحكومة، وأنه لم يكن أي لقاء اليوم الاربعاء كما تداولت بعض الجرائد .

وأكد قيادي بحزب الإتحاد الإشتراكي طلب عدم ذكر اسمه، أن آلية التفاوض البناءة و الإيجابية تتلخص في فتح مشاورات مباشرة مع الأحزاب، واعتبر أن أقوال عبد الإله بنكيران في تجمعاته الحزبية و الشبيبية لا تدخل في منهجية التفاوض المؤسساتي .

وفي إتصال هاتفي مع قيادي في حزب العدالة و التنمية، أكد تشبت الحزب بموقف أمانته العامة، و إبقاء الحكومة في الأغلبية السابقة .

وجدير بالذكر ان حزب الإتحاد الإشتراكي أكد رغبته في دخول الحكومة، في حين تشبت كل من التجمع الوطني للاحرار وحزب الحركة الشعبية بدخول حزب الوردة، في حين يرفض عبد الإله بنكيران  دخول الاتحاد الإشتراكي في المشاورات الحكومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد