هكذا علق “الرباح” على ترشيحه خلفا لـ”بنكيران” على رأس أمانة الحزب

قال عزيز الرباح عضو الأمانة العامة للحزب ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، معلقا على إمكانية ترشحه أمينا عاما خلفا لإبنكيران على رأس أمانة حزب المصباح : ” لا أحد يرشح نفسه، المجلس الوطني سيختار والمؤتمر الوطني سيصوت”.

ورفض الرباح الحديث عن إمكانية ترشيح المجلس الوطني لإسمه لقيادة الحزب بعد نهاية ولاية أمينه الحالي عبد الإله بنكيران، قائلا : ” لايمكن أن نستبق الأحداث..كلشي بوقتو”.

فيما رفض أيضا التعليق على رفض المجلس الوطني لحزب المصباح تعديل المادة 16 التي تسمح للأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران بالترشح لولاية ثالثة، قائلا ” لا تعليق لي في الموضوع”.

وكان أعضاء المجلس الوطني -في دورة استثنائية- قد صوتوا يوم أمس الأحد ضد تعديل المادة 16 من القانون الأساسي للحزب التي تحصر عدد ولايات الأمين العام في ولاية واحدة من أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، بما مجموعه 126 عضوا ضد تعديل المادة من بين 290 إجمالي عدد أعضاء المجلس، فيما صوّت لصالح التعديل 101 صوت، واعتبرت أربعة أصوات ملغاة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد