هكذا علقت “The Washington Post” على صورة إيفانكا ترامب في حقول الزيتون المغربية

كشفت  صحيفة “The Washington Post” الوجه الآخر لحقيقة الصورة التي إعتبرها البعض “إهانة بليغة للمرأة المغربية”، فيما إعتبرها آخرون “أمرا عاديا يدخل في باب احترام الضيف وتكريمه”.

وقالت صحيفة The Washington Post إن ابنة الرئيس الأمريكية رأت أمثلة من عائلات مغربية حقيقية عندما قابلت أربع نساء استفدن من تغييرات سمحت لهن بامتلاك أراضٍ زراعية.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن سيدة قبلة يد إفانكا تعبيرا عن إمتنانها أثناء اللقاء في بستان زيتون، معبرة بين تفاصيل سطور مقالها أن الأمر عادي يدخل في باب احترام الضيف وتكريمه، وليس فيه أي انتقاص للمرأة القروية، التي تعودت الترحيب بالغريب تقبيلا وإنحناءا يعبر عن الإحترام، وليس كما رآه البعض “إهانة للمرأة المغربية عامة، والقروية على الخصوص”.

وقالت إيفانكا ترامب إن العائلات والمجتمعات والدول تزدهر عندما يُستثمر في النساء ويجري إشراكهن في الاقتصاد.

ونشرت إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم أمس الخميس 07 نونبر، صورا لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وهي في قمة سعادتها، ترقص على نغمات موسيقى الشعبي وأنغام “الدقة المراكشية”، كما كشف عن ذلك فيديو تناقله رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

كما ظهرت إيفانكا وهي تتبادل أطراف الحديث مع نساء مغربيات بإحدى مناطق مدينة سيدي قاسم داخل أحد حقول للزيتون، وبدت إيفانكا ماسكة بيد إحدى نسوة المنطقة، وهي تسير في تراب الحقل والبسمة تعلو وجهها.

وكانت إيفانكا ترامب، قد حلت يوم أمس الأربعاء بمطار الرباط- سلا، حيث وجدت في استقبالها الأميرة للا مريم، وذلك في إطار زيارة خاصة للمغرب.

وخلال الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام، ستعمل إيفانكا ترامب على الترويج لـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة” التابعة للحكومة الأمريكية.

وقام الملك محمد السادس، اليوم الخميس 07 نونبر بقصر الضيافة بأكدال بالرباط، مأدبة عشاء على شرف إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ترأستها الأميرة للا مريم، حضرها المستشار الملكي أندري أزولاي، وعدد من أعضاء الحكومة.

وتأتي زيارة إيفانكا ترامب للمغرب بداية شهر نونبر الجاري، كثالث رحلة إلى خارج البلاد تجريها هذا العام للترويج لبرنامج Women’s Global Development and Prosperity Initiative الذي أُطلِق في فبراير لمساعدة النساء في البلدان النامية.

وأشادت إيفانكا ترامب، مستشارة وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص، مؤكدة في تصريح لوكالة The Associated Press الأمريكي، ان المملكة المغربية الحليف القيّم للولايات المتحدة قطع شوطاً طويلاً تحت حكم الملك محمد السادس لتعزيز المساواة بين الجنسين.

وقالت المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي، في وقت سابق، إن “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة ستواصل دعم الحقوق العقارية للنساء”، في إشارة إلى البرنامج الحكومي الذي أطلقته الحكومة الأمريكية في فبراير الماضي.

ويهدف الرنامج الذي تقوده إيفانكا ترامب إلى التمكين الاقتصادي لما يصل إلى 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025، حيث تخصص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 50 مليون دولار كدفعة أولية لهذه لمبادرة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد