هذه هي تشكيلة المكتب المسير لمجلس جهة طنجة لمرحلة ما بعد العماري

إنتخب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم 28 أكتوبر، مجلسه الجديد برئاسة فاطمة الحساني، المستشارة عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وجاءت تشكيلة المجلس، التي افرزت عودة حزب الأصالة والمعاصرة لتسيير شؤون الجهة، بعد انسحاب سعيد خيرون، مرشح حزب العدالة والتنمية، قبيل جلسة التصويت، بإنتخاب هذا الأخير نائبا أولا لفاطمة الحساني، فيما إنتخب محمد الرملي ( الاستقلال) نائب ثانيا، وإنتخب محمد بوهريز ( التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثالثا.

فيما افرزت ذات الإنتخابات، إنتخاب كل من عبد السلام الخمار ( الأصالة والمعاصرة) نائبا رابعا، ونبيل الشليح ( العدالة والتنمية) نائبا خامسا، محمد العلمي ( الاتحاد الاشتراكي) نائبا سادسا، ورفيعة المنصوري ( الاستقلال) نائبا سابعا، وسلوى الدمناتي ( التجمع الوطني للأحرار) نائبا رابعا.

وكانت المستشارة فاطمة الحساني عضوة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد تمكنت اليوم الاثنين، من الظفر بالإجماع بمنصب رئاسة مجلس الجهة خلفا لرئيس المجلس السابق إلياس العماري، بما مجموع 63 صوتا، بعد انسحاب سعيد خيرون، مرشح حزب العدالة والتنمية، قبيل جلسة التصويت التي ترأس أشغالها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، قبل أن يسلم التسيير للعضو الجماعي الأكبر سنا، محمد حمي، عن حزب الاستقلال، الذي تولى السهر على عملية التصويت العلني.

ويأتي إنتخاب الحساني عقب إعلان رئيس الجهة السابق إلياس العماري عن استقالته من رئاسة جهة “طنجة تطوان الحسيمة”، في ظروف وصفة بالغامضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد