هذه هي الوجهات وشروط السفر خارج البلاد

كشفت شركة الخطوط الملكية المغربية عن برنامج الرحلات الخاصة المزمع انطلاقها اعتبارا من 15 يوليوز الجاري .

وأكدت الشركة، في بلاغ لها، الجمعة، أن هذا البرنامج الذي تم وضعه بتنسيق تام مع السلطات المغربية المعنية، يهم عددا محدودا من الوجهات من بينها وجهات مؤمنة من طرف الخطوط الملكية المغربية، ويتعلق الامر برحلات ستهم الدار البيضاء – باريس (شارل دو غول) / باريس (شارل دو غول) – الدار البيضاء، الرباط – باريس (شارل دو غول) / باريس (شارل دو غول) – الرباط، وجدة – باريس (شارل دو غول) / باريس (شارل دو غول) – وجدة، مراكش – باريس (شارل دو غول) / باريس (شارل دو غول) – مراكش،  فاس – باريس (شارل دو غول) / باريس (شارل دو غول) – فاس، الدار البيضاء – ليون / ليون – الدار البيضاء، الدار البيضاء – مرسيليا / مرسيليا – الدار البيضاء، الدار البيضاء – مونتريال / مونتريال – الدار البيضاء، الدار البيضاء – نيويورك / نيويورك – الدار البيضاء، الدار البيضاء – بروكسل / بروكسل – الدار البيضاء.

كما ستهم هذه الرحلات ايضا خطوط، الدار البيضاء – فرانكفورت / فرانكفورت – الدار البيضاء، الدار البيضاء – أمستردام / أمستردام – الدار البيضاء، الدار البيضاء – موسكو / موسكو – الدار البيضاء، الدا البيضاء – دبي / دبي – الدار البيضاء، الدار البيضاء – لندن / لندن – الدار البيضاء، الدار البيضاء – اسطنبول / اسطنبول – الدار البيضاء، الدار البيضاء – دكار / دكار – الدار البيضاء، الدار البيضاء – أبيدجان / أبيدجان – الدار البيضاء، الدار البيضاء – نواكشوط / نواكشوط – الدار البيضاء، الدار البيضاء – مدريد / مدريد – الدار البيضاء، الدار البيضاء – برشلونة / برشلونة – الدار البيضاء، الدار البيضاء – ملقة / ملقة – الدار البيضاء، الدار البيضاء – روما / روما – الدار البيضاء، الدار البيضاء – ميلان / ميلان – الدار البيضاء، الدار البيضاء – جدة / جدة – الدار البيضاء، الدار البيضاء-الجزائر / الجزائر-الدار البيضاء، الدار البيضاء – تونس / تونس – الدار البيضاء

وستطرح التذاكر الخاصة بالرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية من الآن فصاعدا للبيع على موقع الشركة (ROYALAIRMAROC.COM) وعبر مراكز النداء الخاصة بها ووكالاتها التجارية . وذكرت الشركة الوطنية أنه طبقا للشروط التي وضعتها الحكومة المغربية ، فإنه يتعين على المسافرين المرخص لهم استيفاء الشروط التي تفرضها السلطات المغربية.

وستفتح الرحلات المذكورة نحو المغرب في وجه المواطنين المغاربة (السياح العالقين بالخارج والطلبة أو المقيمين بالخارج وكذا عائلاتهم ) وكذا في وجه المواطنين من جنسيات أخرى والمقيمين بالمغرب ، مضيفا أن الرحلات الخاصة بمغادرة المغرب مفتوحة في وجه المغاربة المقيمين بالخارج وكذا المواطنين من جنسيات أخرى .

ويتعين على الطلبة الجدد المقبولين بالمؤسسات الجامعية ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للسفر قصد العلاج والأجانب المقيمين بالمغرب التوفر على ترخيص إستثنائي من الجهات المختصة. وحسب البلاغ يتعين على المسافرين تقديم ، أثناء التسجيل، نتائج اختبار سلبي للكشف (PCR) لا تتجاوز مدته 48 ساعة، وكذا اختبار سيرولوجي (تحاليل مصلية)،مضيفا أن الاطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة معفون من إجراء هذه التحاليل.

وشددت الشركة على وجوب ارتداء الكمامات على متن جميع رحلاتها، وأنه يسمح فقط بحمل حقائب اليد وحقائب الأطفال وحقيبة الحاسوب على متن الطائرة كأمتعة محمولة.

ويأتي هذا القرار بعد إعلان الحكومة المغربية، الأربعاء، أنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز الجاري ، عند منتصف الليل، وذلك عبر نقط العبور الجوية والبحرية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد