هذه هي الدول التي أصابها فيروس كورونا

لائحة بالدول التي أعلنت تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد الشبيه بفيروس سارس، وذلك منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية (وسط-شرق) في ديسمبر 2019.

تأكدت إصابة 7711 شخص في الصين توفي منهم 170 شخصا بحسب آخر حصيلة.

ومعظم الضحايا في مدينة ووهان التي تقع في مقاطعة هوباي، بؤرة المرض، لكن اكدت السلطات وفاة أشخاص خارج تلك المنطقة، في العاصمة بكين ضمنا .

وجرى تسجيل عشر حالات في هونغ كونغ التي تتمتع بحكم ذاتي، غالبيتهم كانوا قد زاروا ووهان مؤخرا .

وسجلت 7 حالات في ماكاو التي يتردد عليها بكثرة زوار من الصين القارية.

أعلنت السلطات في 28 يناير وجود 14 حالة مؤكدة في تايلاند. وهو أكثر بلد فيه إصابات بعد الصين. والمصابون صينيون باستثناء تايلاندية في ال73 وصلت من ووهان هذا الشهر.

سجلت ثماني إصابات في تايوان حتى الآن آخرها لصينيين وصلا الجزيرة في 22 كانون الثاني/يناير مع مجموعة سياح.

أكدت سنغافورة حتى الآن إصابة 13 شخصا بالفيروس وصل جميعهم من ووهان.

سجلت حتى الخميس في اليابان 11 إصابة، بينها إصابتان نقلتا عن طريق العدوى المباشرة من شخص لآخر على الأراضي اليابانية.

والمصابان هما سائق ستيني قاد مركبات تحمل سياحا قدموا من ووهان في وقت سابق من كانون الثاني/يناير، وامرأة تعمل مرشدة سياحية كانت على متن الحافلة.

تم تأكيد 8 إصابات في أستراليا، ستة وصلوا من ووهان، وتجري معالجتهم في مستشفيات في سيدني وملبورن وغولد كوست. والحالتان اللتان تأكدتا الخميس هما لامرأة تبلغ 42 عاما ورجل يبلغ 44 عاما ، كلاهما من ووهان وحالتهما مستقرة ويخضعان للعلاج.

أعلنت الهند الخميس عن تسجيل أول إصابة في ولاية كيرالا جنوب البلاد، وهي لطالبة في جامعة ووهان، وضعت في الحجر الصحي وحالتها مستقرة.

أعلنت الفيليبين عن تسجيل أول إصابة الخميس لامرأة في الـ38 من العمر، وصلت في 21 كانون الثاني/يناير من ووهان، ونقلت إلى المستشفى بعد 4 أيام ولم تعد تظهر عليها أية عوارض.

سجلت في ماليزيا إصابة ثامنة الخميس لرجل صيني. تضاف إلى 7 إصابات، جميعها لسياح صينيين من ووهان كانوا يقضون العطلة في ماليزيا.

أكدت كوريا الجنوبية تسجيل إصابتين إضافيتين بالفيروس الخميس، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالية في هذا البلد إلى ستة إصابات. وخمسة منهم سافروا من ووهان، بحسب السلطات. لكن أحد من شخصوا مؤخرا تلقى العدوى من شخص آخر على الأراضي الكورية الجنوبية.

اكدت فيتنام تسجيل ثلاث إصابات جديدة الخميس، جميعهم مواطنون فيتناميون عائدون من مدينة ووهان الصينية، ما يرفع عدد الإصابات إلى خمس.

اعلنت وزارة الصحة الكمبودية في 27 كانون الثاني/يناير عن اول اصابة لرجل ستيني جاء من ووهان.

جرى الإعلان عن أول إصابة في 24 يناير في النيبال، لرجل في ال32 عاد من ووهان في 9 يناير، تلقى العلاج وخرج من المستشفى.

تم تأكيد الإصابة الأولى في هذا البلد في 27 يناير وهي لسائح صيني يبلغ من العمر 43 عاما وصل من مقاطعة هوباي.

اكدت الولايات المتحدة خمس إصابات لاشخاص “سافروا جميعا مباشرة إلى ووهان” بحسب السلطات.

أكدت كندا وجود إصابتين على أراضيها حتى الآن، ولا زالت بصدد التحقق من حالة ثالثة.

خمس إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد. وتم تأكيد أول ثلاث إصابات، الأولى في أوروبا، في 24 كانون الثاني/يناير، أحدهم في بوردو والآخران في باريس. وكان الثلاثة قد سافروا إلى الصين في المدة الأخيرة.

وأعلنت الحالة الرابعة في 28 كانون الثاني/يناير لدى سائح صيني نقل إلى المستشفى في باريس بحال خطرة، نقل العدوى إلى ابنته.

أكدت أول إصابة الأربعاء لسائح صيني قادم من ووهان.

أربع حالات في ولاية بافاريا، تم نقلهم إلى المستشفى. وهم موظفون في شركة اكتشفت فيها الحالة الأولى. وقالت السلطات الصحية إن أحدهم تلقى العدوى من أحد زملائه الصينيين خلال جلسة تأهيل، ما يشكل أول إصابة عن طريق عدوى بين البشر على الأراضي الأوروبية.

والمرضى جميعهم في العزل في مستشفى ميونخ.

أكدت أربع إصابات جميعهم لاسرة صينية من ووهان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد