هذه هي الإجراءات التي اتخذتها سلطات الحوز بعد اعادة فتح سوق تحناوت الاسبوعي

قررت السلطات الإقليمية بالحوز، يومه الثلاثاء 17 يونيو الجاري، إعادة فتح السوق الأسبوعي لبلدية تحناوت، بعد حوالي ثلاثة أشهر من تعليق النشاط الاقتصادي بسبب حالة الطوارئ الصحية التي سنتها بلادنا لمحاربة انتشار وباء “كورونا”.

وهكذا، أعاد السوق الأسبوعي “ثلاثاء تحناوت” فتح أبوابه أمام التجار، من ضمنهم بائعو المواشي والمواد الغذائية والملابس ومنتوجات البلاستيك والخضر والفواكه والحبوب والأعلاف، وكذا بعض المهن كالنجارة، باستثناء المقاهي والمطاعم.

ويندرج هذا الإجراء ضمن الجهود الرامية إلى الدفع بدينامية الاقتصاد المحلي على صعيد إقليم الحوز، المتواجد بالمنطقة رقم 1 من تخفيف الحجر الصحي، والتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي تسبب فيها فيروس كورونا.

وقد جرت عملية إعادة افتتاح السوق الأسبوعي في احترام دقيق للتدابير الصحية، قصد تفادي انتشار الوباء، وذلك تحت إشراف السلطات المحلية ومسؤولي جماعة تحناوت والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والدرك الملكي والقوات المساعدة وكافة المصالح المعنية.

وهكذا، سجل السوق الأسبوعي إقبالا مهما من حيث الزوار.

وتتضمن الإجراءات أيضا، تخصيص فضاء خاص بالأعلاف، إلى جانب وضع آلية تنظيمية متكاملة ومناسبة تسهر على تفادي الاختلاط واحترام مسافة التباعد الاجتماعي.

وستقوم لجان مختصة، تحت إشراف السلطات المحلية والمصالح الأمنية والقطاعات المعنية، بالسهر على ضمان احترام الوافدين لإجراءات السلامة الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

ويذكر ان سلطات الحوز، اعلن ان جميع الاسواق الأسبوعية بالإقليم سيتم اعادة فتحها، مع تتبع جميع الإجراءات التي وضعتها للحد من انتشار الوباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد