هذه هوية طفل إعلان “سيدي الرئيس”

بعد إصدار شركة “زين” للاتصالات إعلان “سيدي الرئيس” تساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن شخصية الطفل الذي أدى الأغنية التي كتبت كلماتها “هبة مشاري حمادة” ولحنها “بشار الشطي” و ظهر فيها الطفل بمشاهد حزينة جمعته برؤساء وزعماء سياسيين وفي مشاهد أخرى تعكس ظروف الحرب والحرمان من أبسط الحقوق ورحلة اللجوء المريرة بحثا عن الأمن المفقود. وتبين أن الطفل لبناني من سكان شرق صيدا يدعى “أليكس جورج سميا” ويبلغ من العمر 8 سنوات وهو متعدد المواهب ويحب الغناء والعزف لكن لم يسبق له التمثيل من قبل ولكن ذكاءه جعله يتفهم ما يفعله جيدا لذلك برع في تجسيد الدور المكلف به في الإعلان.

ويقول مطلع الأغنية “سيدي الرئيس رمضان كريم..وأنت مدعو إلى الإفطار..إذا وجدت بيتي في الدمار..وعادت أمي من الطابور..بخبز وقلب مكسور..” وتختم الأغنية بعبارة “سنفطر في القدس عاصمة فلسطين..يكتبها رب الأمنيات العالقة بين يا ليت وأمين” في تأكيد واضح لفلسطينية القدس وتحديدا في السياق الحالي الذي يتزامن مع تخليد الذكرى السبعين للنكبة ونقل السفارةالأمريكية إلى القدس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد