هذه نتائج النسخة الثانية من المباراة الوطنية “2019Educathon”

أسفرت نتائج النسخة الثانية من المباراة الوطنية 2019Educathon، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، عن تتويج فريق جهة طنجة –تطوان- الحسيمة وكذا فريق جهة الرباط- سلا- القنيطرة وفريق جهة الدار البيضاء – سطات.

ويأتي تنظيم هذه المباراة، في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين 2015 -2030، في شقها المتعلق بتنمية وتطوير كفايات المتعلمين في مجال استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعلم، وبعد نجاح النسخة الأولى من المباراة الوطنية
2018 Educathon.

وتهدف إلى اختبار وصقل مهارات المتعلمين في أساسيات البرمجة المعلوماتية وحفزهم ليصبحوا رائدين في هذا المجال، كما تشكل فرصة للتنويه بما حققته مختلف الجهات في مجال البرمجة وعلوم الحاسوب.

وشارك في هذه المباراة 24 تلميذة وتلميذا بمستوى السنة الثانية ثانوي إعدادي يمثلون مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ضمن فرق، ويتكون كل فريق من متعلمين اثنين وأستاذ(ة) مؤطر(ة) لهما والذين تم انتقاؤهم وفق معايير محددة، كتوفرهم على كفايات بارزة في مجال البرمجة المعلوماتية أواستفادتهم وتميزهم في مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقياAfrica Code Week »  « في نسخه السابقة، ضمن ورشات برمجة تطويرية طيلة يوم السبت من أجل تصميم وتطوير (نماذج أولية – prototype) بشكل تعاوني وفي فترة زمنية قياسية، لموارد رقمية تربوية تهم مادة علوم الحياة والأرض، وذلك باستعمال برنامج MinCraft Education، وتحت الإشراف الفعلي لفريق من مدربي هذا البرنامج ومن الشركاء.

وتميزت الإنتاجات النهائية بالتنوع والثراء، وتم تتويج الفرق الفائزة بجوائز تحفيزية وشهادات تقديرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد