هذه حقيقة منع الزيارات عن سجين معتقل على خلفيات احداث “اكديم ازيك”

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صحة الادعاءات الواردة في تسجيل فيديو يزعم فيه أحد أفراد عائلة سجين معتقل على خلفية أحداث “إكديم إزيك” بالسجن المحلي تيفلت أنه منعت من زيارته.

وأكدت المندوبية في بلاغ اليوم الثلاثاء، “أنه بمجرد وصول أفراد من عائلة السجين المذكور إلى المؤسسة السجنية أمس الاثنين، باشرت إدارة المؤسسة إعداد الترتيبات اللازمة من أجل تمكينهم من الاستفادة من الزيارة العائلية، إلا أنهم رفضوا التقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها في ظل جائحة كورونا والمطبقة على جميع أقارب النزلاء بالمؤسسات السجنية، وأصروا على إجراء الزيارة بشكل مباشر دون فاصل زجاجي”.

وأضاف المندوبية في ذات البلاغ ، “أن إدارة المؤسسة أفهمت أفراد عائلة السجين المذكور، أن من شأن إجراء زيارتهم بشكل مباشر معه تهديد سلامة سجناء المؤسسة السجنية، وأنه لا يمكنها لهذه الاعتبارات السماح لهم بذلك دون التقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية”.

وختمت المندوبية البلاغ بالتأكيد على أنه تم اليوم الثلاثاء، استقبال المعنيين بالأمر بمقر الإدارة المركزية وتم التوضيح لهم مرة أخرى أن الإجراءات المعمول بها سارية على جميع السجناء بمختلف المؤسسات السجنية بدون استثناء، ورغم ذلك، رفضوا إجراء الزيارة مع التقيد بالإجراءات الوقائية، وأصروا على أن تكون دون ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد