هذه حقيقة “فضيحة” بيع دبلومات للطلبة بجامعة القاضي عياض بمراكش

عبرت جامعة القاضي عياض عن إستنكارها لما إعتبرته “محاولات للنيل من مصداقيتها”، عبر محاولة “تغليط الرأي العام باستعمال معطيات مفبركة وغير صحيحة”، عقب نشر مجموعة من الأخبار حول  “فضيحة” بيع دبلومات لطلبة أشباح بجامعة القاضي عياض بمراكش.

وأكدت الجامعة، عبر بلاغ توضيحي لها، أن تداول هذا المنشور يسهم في تغليط الرأي العام من خلال استثمارهذه حقيقة سياقات ووقائع معينة، وعلى هذا الاساس أعلن رئاسة جامعة القاضي عياض استياءها من كل محاولات النيل من مصداقية الجامعة من خلال خلط الأوراق وتغليط الرأي العام عبر استعمال معطيات مفبركة وغير صحيحة، منبهة الى مخاطر حملة التغليط والاساءة التي تتعرض لها جامعة القاضي عياض والمؤسسات التابعة لها ومن خلالها الاساءة للجامعة العمومية”.

وأضاف البلاغ، ان رئاسة الجامعة والمؤسسات التابعة لها تسير على نهج منطق الوضوح والشفافية والحكامة في التدبير والتسيير، مؤكدة في الوقت ذاته على أن ما يميز جامعة القاضي عياض هو احترام مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة والإنصاف في تدبير مبارياتها وكذلك في الولوج لمختلف اسلاكها من إجازة مهنية وماستر ودكتوراة، الأمر الذي عبرت عنه من خلال النهج الذي تسلكه في التدبير.

وعبر البلاغ على قناعة رئيس الجامعة وكافة رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لها بربط المسؤولية بالمحاسبة مشيرا الى احتفاظ جامعة القاضي عياض بحقها في المتابعة القضائية لكل من يروج لمثل هذه المغالطات التي تروم المس بمصداقيتها وسمعتها كجامعة رائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد