هذه حقيقة إحتجاج طلاب موريتانيين أمام سفارتهم بالمغرب

نفت السفارة الموريتانية بالرباط  الخبر الذي تدولته بعض الصحف الموريتانية بخصوص إصدار القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية في الرباط، بإعطاء أوامره بمنع الطلاب الموريتانيين من دخول السفارة، وسط مخاوف من الاحتجاج داخل السفارة جراء تأخر الاجتماع الثاني للجنة المنح.

وأكدت السفارة الموريتانية في إتصال خاص بالمصدر ميديا أن ما تم تداوله من أخبار  على أن القائم بالأعمال استدعى قوات الشرطة المغربية، حيث رابطت أمام السفارة لمنع الطلاب من التجمهر والاحتجاج ومحاولة دخول المبنى، أمر عار من الصحة، وان محيط السفارة لم يعرف أي حالة إستنفار تذكر، وأن الأمور داخل وخارج السفارة عادية.

وكان طلاب موريتانيون ينتمون لمختلف الاتحادات ومجالس الطلبة، قد إحتجوا على قرار وزارة التعليم العالي بإلغاء 3300 منحة طلابية، الصادر عن لجنة المنح التي اجتمعت الشهر الماضي، مطالبين الوزارة بإعادة النظر في القرار، بعد أن برّرت قرارها بما قالت إنه “التحضير السيئ” لاجتماع اللجنة، مشيرةً إلى وقوع خروقات كبيرة في توزيع المنح على الطلاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد