هذه حقيقة إجبار تلاميذ ثانوية بالقنيطرة بأخذ لقاح كورونا

أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة أن ما تناقلته بعض المنابر الإعلامية بشأن قيام ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بإجبار التلاميذ بأخذ اللقاح الخاص بـ (كوفيد 19) “خبر لا أساس له من الصحة”.

وذكر بلاغ المديرية أنه “تنويرا منها للرأي العام، تؤكد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، بل تعمل جاهدة، وبتنسيق تام مع السلطات المحلية والصحية بالإقليم، على مواصلة استكمال تلقيح الفئة العمرية 12-17 سنة بالجرعة الثانية في احترام تام للتدابير والإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني في هذا الشأن”.

وأوضح البلاغ ذاته أن عملية التلقيح بمركز ابن الهيثم قد تمت بحضور رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ هذه المؤسسة، واستفاد منها 41 تلميذا، عبروا عن رغبتهم بتلقي اللقاح، من أصل 61 تلميذا الذين كانوا لم يأخذوا بعد الجرعة الثانية بهاته المؤسسة.

وبهذه المناسبة، نوهت المديرية الإقليمية بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات المحلية والصحية من أجل استكمال عملية تلقيح الفئة العمرية 12- 17 سنة من تلاميذ المؤسسات التعليمية، وكذا بالانخراط التام لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لإنجاح هذه الحملة الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد