هذه حصيلة حوادث السير خلال الأسبوع الأخير

لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 301 آخرون بجروح، إصابات 19منهم بليغة، في 253 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 30 مارس المنصرم إلى 05 أبريل الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام حق الأسبقية، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 2144 مخالفة، وإنجاز 1303 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 841 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 175 ألفا و500 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 945 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 297 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 61 مركبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد