هذه توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا بالسواحل الأطلسية الوسطى وبالواجهة المتوسطية، فضلا عن تكون كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل.

وستعرف درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا خلال النهار شمال غرب البلاد، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عليا بباقي المناطق.

كما ستسجل هبات من الرياح القوية نوعا ما بكل من المنطقة الشرقية للبلاد، والأطلس، والواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، والسواحل الجنوبية، فيما يرتقب تناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات بالريف، وما بين 10 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الأطلسية الشمالية، وما بين 14 و19 درجة عموما بباقي جهات البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستشهد ارتفاعا ملموسا بالشمال الغربي وشمال المنطقة الشرقية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد