هذه الأفلام المغربية المرشحة للمشاركة في الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم

أعلن المركز السينمائي المغربي أن الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة ستقام خلال الفترة الممتدة من 28 فبراير إلى 7 مارس المقبلين.

وحسب ما ذكره بلاغ المركز، فإن برنامج هذه الدورة يضم مسابقة للأفلام الطويلة ومسابقة للأفلام القصيرة التي تم إنتاجها منذ انعقاد الدورة الأخيرة من المهرجان، إلى جانب مناقشات حول الأفلام المشاركة.

وأضاف ذات البلاغ إلى أنه سيتم خلال المهرجان، تقديم الحصيلة السينمائية برسم عام 2019، وعقد لقاءات مهنية وأنشطة موازية.

هذا، ويعد المهرجان الوطني للفيلم تظاهرة ذات طابع فني وثقافي وترويجي تروم تشجيع تطوير الانتاج السينمائي الوطني والمساهمة في نشر وتوزيع الفيلم المغربي، وإحداث فضاء للقاء والحوار والنقاش حول السينما بالمغرب.

ومن المنتظر أن تتضمن قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الجديدة من المهرجان حوالي 15 فيلما ستختارها لجنة متخصصة.

ومن بين الأفلام المرشحة بقوة للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان عدة أفلام سبق عرضها بمهرجانات دولية كبيرة مثل كان والقاهرة ومراكش من بينها، فيلم “آدم” لمخرجته مريم التوزاني، والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية منها مهرجان كان السينمائي ضمن فقرة “نظرة ما”، ومهرجان الفيلم الفرنكفوني لأنغوليم، ومهرجان الجونة السينمائي، وأيام قرطاج السينمائية، ومهرجان السينما المتوسطية ببروكسيل، ثم فيلم “سيد المجهول” لمخرجه صلاح الدين الجم، الذي مثل المغربي في مهرجانات كبرى، من بينها مهرجان كان السينمائي “فئة أسبوع النقاد” ومهرجان مراكش الدولي للفيلم.

أفلام آخرى مرشحة للمشاركة في النسخة 21 للمهرجان الوطني للفيلم، فيلم “أبواب السماء” لمخرجه مراد الخودي، الذي مثل المغرب في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف في نسخته 24، ثم فيلم “من أجل القضية” وهو الفيلم الجديد للمخرج حسن بن جلون، والذي مثل المغرب في مهرجان القاهرة السينمائي ضمن مسابقة “آفاق السينما العربية”، فضلا عن فيلم”نساء الجناح ج” هو ثاني أفلام المخرج محمد نظيف، تم عرضه في بانوراما مهرجان مراكش الدولي للفيلم، كما مثل المغرب في مهرجان القاهرة السينمائي ضمن مسابقة “آفاق السينما العربية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد