هذا هو يوم عيد الاضحى المبارك

أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن موعد عيد الأضحى المبارك فلكيا حسب نائب مدير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، سيوافق يوم الجمعة 1 شتنبر 2017.

وقال مدير المركز إن هلال شهر ذي الحجة سيولد الساعة 22:30 من يوم الإثنين 21 غشت 2017، وسيغرب مساء يوم الثلاثاء بعد غروب الشمس بـ 35 دقيقة يكون خلالها فوق الأفق الغربي، وعليه سيوافق فلكيا الأربعاء 23 غشت 2017 غرة ذو الحجة 1438، وعليه سيصادف يوم الخميس 31 غشت وقفة عرفة، والجمعة 1 شتنبر سيكون أول أيام عيد الأضحى.

وقال سمير القادري، رئيس مرصد “رباط الفتح”، إن المرصد اعتمد على الحسابات الفلكية لتحديد مواعيد الأهلة الجديدة وبدايات الشهور القمرية، موضحا أن نتائج الحسابات الفلكية أظهرت أن بداية شهر ذو الحجة هي 21 غشت 2017.

وسيكون من الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة يوم 22 غشت في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وبالتالي أصبح من الممكن الآن الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك وهو يوم الجمعة 1 شتنبر 2017.

المصدر ميديا: وكالات

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد