هذا موعد الإنطلاقة الفعلية للدراسة بجميع مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بجهة العيون الساقية الحمراء

تنهي الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء إلى كافة المتدخلين والشركاء والفاعلين في الحقل التربوي، أن الانطلاقة الفعلية للدراسة بجميع مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بالجهة، برسم الموسم الدراسي 2018/2019 ستكون، كما هو محدد في المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية، يوم الأربعاء 05 شتنبر 2018 وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ أن الأكاديمية تدعو جميع أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ إلى الحرص على التحاق بناتهم وأبنائهم بمؤسساتهم في الوقت المحدد، سعيا منها لتمكين التلميذات والتلاميذ من الاستفادة من كافة الحصص الدراسية المقررة خلال الموسم الدراسي، كما تهيب بجميع الأطر الإدارية والتربوية والتقنية إلى تكثيف الجهود والتعبئة من أجل إنجاح الدخول المدرسي لهذه السنة والذي اختير له شعار: “مدرسة المواطنة”.

هذا وستقوم لجان جهوية وإقليمية بمواكبة مختلف العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي بغية التأكد من انطلاق الدراسة في الوقت المحدد لها، وتأمين حق التلميذات والتلاميذ في الاستفادة الكاملة من الحصص الدراسية المقررة، وتتبع جميع الإجراءات الإدارية والتربوية المنجزة لضمان دخول مدرسي ناجح .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد