هذا ما قضت به محكمة البيضاء في قضية انهيار “عمارة اسباتة”

حددت الغرفة الجنحية بابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء، في جلسة إمتدت لأزيد من سبع ساعات، تاريخ 8 مارس الجاري للنطق بالحكم في قضية ملف المتابعين في انهيار عمارة باسباتة.

وكانت هيئة المحكمة قد أكملت يوم أمس الاستماع إلى دفاع المتهمين في هذا الملف، الذي يتابع فيه ثمانية متهمين في حالة اعتقال احتياطي، منهم صاحب العمارة المنهارة وتقني ومراقب ومهندس معماري، والذين تمسكوا خلال أطوار الجلسة براءتهم مما نسب إليهم من تهم، نافين جميع التهم المنسوبة إليهم.

حيث أوضح التقني ومراقب أن الشواهد التي أصدروها قانونية، فيما أكد ( محمد، ص) وهو تقني أن قائد الجماعة هو المسؤول عن اصدار الرخص، مشيرا أنه مجرد موظف عادي كما أكد أنه أخذ صاحب العمارة إلى مكتب المهندس المعماري ( المحجوب، ح) وعرفهما على بعضهما.

من جهته نفى المهندس المعماري، معرفته بصاحب العمارة موضحا أن الأخير لم يشعره ببدأ الأشغال داخل الورش بناء على العقدة التي تربطهما، ومؤكدا أنه لا يمكنه الذهاب إلى ورش البناء من تلقاء نفسه، بل إن القانون يلزم صاحب الورش بإشعار المهندس كتابيا.
وأجاب المتهم الرئيسي صاحب العمارة ( حمّاد، خ) أنه أشعر جميع المسؤولين بعمليات بدأ البناء في الطوابق الأربعة، كما حصل على جميع تراخيص البناء بشكل قانوني، وعن أشعاره المهندس المعماري في بدأ أعمال البناء، تلعثم وقال أنه أشعر كاتبته وحضر لمعاينة الأشغال لاحقا. فيما نفى باقي المتهمين التهم المنسوبة إليهم.

ويتابع المتهمون في هذه القضية بتهم منها الارتشاء وتسليم ترخيص بدون حق، والمشاركة في صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، والتسبب في القتل غير العمد نتيجة عدم مراعاة النظم والقوانين كل حسب ما نسب إليه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد