هجرة جماعية لقبائل إحاحان كتصعيد إن لم تحل أزمة الماء

نظمت جمعية إداوبوزيا يومه الأحد14 ماي لقاء تضامنيا تشاوريا حول أزمة الماء الصالح للشرب بجماعات؛ وباشوية و دائرة أيت داوود بحظور كل من رئيس الجماعة عينها ورئيس الدائرة- باشا أيت داوود ، والمدير الاقليمي ل ONEE قطاع الماء ومحمد ملال نائب رئيس جهة مراكش آسفي وبرلماني وعبد اللطيف العيدي برلماني ورئيس جمعية إداوبوزيا ورؤساء جماعات دائرة وباشوية أيت داوود.

هذا وقد  أثيرت عدة تساؤلات حول الحلول الترقيعية التي كانت ولا زالت هي الواقع الفعلي و ملايير تهدر في تنقيبات ودراسات تستزف الخزينة، في الوقت الذي تعاني الساكنة الأمرين من نذرة الذهب الأبيض و مصدر الحياة.

وفي نفس السياق أثار رؤساء الجمعيات وبكل حرقة حالة المياه الجد متسخة والوضع الصحي المتدهور بإنعدام المياه؛ وفي وقت تكثر فيه الوعود أمام الساكنة التي تتساءل عن دور البرلماني ابن المنطقة الذي وفي ولايته الثانية وآهالي منطقته مازالو في نفس المنطقة الفارغة  و يلتفون ما بين مطرقة و عوده وسندان onee .

 هذا وقد أكد المشاركون المتضررون على تصعيد النضال المشروع بهجرة جماعية من المنطقة في حين لم توضع حلول فعلية لتجاوز الازمة والسهر على حل المشكل نهائيا لأن الماء حق دستوري لا ولن يتنازل عنه، كما صرخت نسوة المنطقة اللواتي يعتبرن المتضررات بالدرجة الاولى من هذا الوضع اللا إنساني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد