هاني أبوريدة يعين هذا الشخص مديرا تنفيذيا لبطولة “كان 2019”

أعلن هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس إفريقيا للأمم 2019 التي ستحتضنها أرض الكنانة الصيف المقبل، عن تعيين محمد فضل مديرا تنفيذيا للبطولة الإفريقية.

وحسب ما ذكره بيان الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن محمد فضل سوف يمارس المهام، والاختصاصات على النحو الوارد بلائحة البطولة واشتراطات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم .

ونالت مصر شرف تنظيم “كان 2019” بعد تفوقها على منافستها جنوب إفريقيا، وذلك بعدما تقرر سحب تنظيم البطولة الإفريقية من الكاميرون بسبب عدم قدرتها على استيفاء البنية التحتية المطلوبة لهذه التظاهرة الرياضية.

هذا، وستستضيف مصر نهائيات “الكان” للمرة الخامسة في تاريخها، بعدما سبق أن نظمتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، وفازت بثلاثة ألقاب منها.

تجدر الإشارة إلى أن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 ستعرف مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، عقب قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” توسيع عدد المشاركين بها بدلا من 16 منتخبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد