هام لمستخدمي واتساب..لا تتفاعلوا مع هذه الرسالة!

تلقى مستخدمو تطبيق ”واتسآب”، مؤخرا، تحذيرا جديدا بشأن وجود رسالة خادعة انتشرت عبر تطبيق الدردشة الأكثر شهرة بالعالم، ويتعلق الأمر برسالة تخدع المستخدم وتجعله يعتقد أن الهاتف سيتعطل تماما، دون وجود أي أمل في إعادة إصلاحه.

ووفق ما كشفت عنه وسائل إعلام مختصة في جديد ”التكنولوجيا” فإن الخدعة، تحذر من فتح شريط فيديو يظهر في تطبيق واتسآب باسم ”martinelli”، وتطلب من المستخدمين نشر التحذير قدر الإمكان، وتقول الرسالة: ”إذا تلقيت رسالة تدعوك لتحديث واتسآب إلى واتسآب غولد، فلا تنقر عليها!!! والآن قيل في الأخبار أن هذا الفيروس خطير.. مررها إلى الجميع”.

وأشارت المصادر ذاتها أن شركة الأمن ”Sophos”، وصفت فيديو ”martinelli” بأنه ”تهديد خيالي”، مبرزة أن الجزء الثاني من الرسالة، يشير إلى ما يسمى ”واتسآب غولد”، الذي يعد عملية احتيال واضحة خدعت المستخدمين لمدة عامين ونصف على الأقل.

وينصح موقع Sophos باتباع مجموعة من الخطوات لحماية الهاتف من الاختراق ومن بينها تحميل التطبيقات من متجر آبل أو غوغل بلاي، واستخدام برامج الأمان، مثل Sophos Mobile Security في نظامي iOS أو أندرويد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد