هام للمغاربة .. “كنوبس” تتخذ قرارا جديدا يهم أبناء المؤمنين ذوي الاحتياجات الخاصة

أعفى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس”  أبناء المؤمنين البالغين من العمر 21 سنة والذين يعانون من إعاقة جسدية أو ذهنية والأبناء المتكفل بهم الموجودون في نفس الوضعية من مسطرة طلب مواصلة الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

وحسب ما ذكره بلاغ “كنوبس” توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، فإن أبناء المؤمنين الذين يثبتون ابتداء من 21 سنة إصابتهم بإعاقة تجعل من المستحيل عليهم مزاولة نشاط مأجور بصورة كلية ودائمة ونهائية سيواصلون الاستفادة مدى الحياة من الخدمات الطبية والصحية والاستشفائية المنصوص عليها في مدونة التغطية الصحية الأساسية ولن يكون عليهم بعد ذلك تقديم أي ملف طبي أو إداري لمصالح الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي لتجديد هذه الاستفادة.

القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداءا من 13 يناير 2020، يضيف البلاغ، يروم إلى تبسيط المساطر أمام هذه الشريحة الاجتماعية وضمان استمرارية استفادتها من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

وسيعلق “كنوبس” باب الاستفادة إذا ظهرت عمليات المراقبة البعدية التي سيعتمدها “عدم استيفاء هذه الشريحة للشروط التي تسمح لها بمواصلة الاستفادة من الخدمات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد