هام للأساتذة المتعاقدين .. وزارة أمزازي تطرح بديلا جديدا يحل محل النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات

التزمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في جلسة الحوار مع الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، التي جرت يوم أمس الأربعاء، بالتخلي عن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات ومناقشة نظام جديد “يضمن المماثلة التامة من التوظيف إلى التقاعد”، خارج النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والنظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة.

وتم الاتفاق خلال جلسة الحوار التي عرفت حضور النقابات الأكثر تمثيلية، على تقنين عملية التبادل بين الجهات، وتقديم شواهد التخرج لجميع الأساتذة ولجميع الأفواج، والترخيص باجتياز المباريات وقبول الاستقالات.

وأكدت الوزارة التزامها بصرف التعويضات العائلية، والأجور في آجالها إسوة بباقي الموظفين، والحصول على التعيينات بدل التكليفات، وتسوية الحالات الخاصة من نزاعات وخروقات، كما ستتم دراسة حالات العزل وإعادة النظر فيها.

هذا، ومن المنتظر أن تتم مناقشة هذه المستجدات خلال الجولة المقبلة من الحوار التي تقرر إجراؤها يوم الإثنين 24 فبراير الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد