“هاشتاغ” كن رجلا و كوني امرأة حرة يخلق الجدل بمواقع التواصل

تزامنا مع فصل الصيف أطلق العشرات من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت شعار “# كن_ رجلا ولا_تترك_ نساءك_ يخرجن _بلباس_ فاضح” أثارت جدلا حقيقيا بين مؤيدين ومعارضين للفكرة، ومباشرة بعد إطلاق الحملة خرجت العديد من النسوة بشعار يرد على الحملة “#كوني_امرأة_حرة” وذلك كرد فعل مباشر على الحملة الأولى  .

# كن_ رجلا ولا_تترك_ نساءك_ يخرجن _بلباس_ فاضح”

وأكد أحد النشطاء على موقع فيسبوك على أن الحملة تهدف إلى الحد من مظاهر التحرش التي أصبحت تنخر مجتمعنا المغربي كذا الالتزام باللباس المحتشم الدال على الوقار النابع من الأسر المغربية الأصيلة .
هذا وكشف ناشط آخر على أن الحملة ستعمل على إحياء دور الرجل داخل الأسرة المغربية التي اشتهرت على مر الزمان بمحافظتها على العادات والتقاليد التي من بين ركائزها الحياء.
أما من جهة أخرى فانتقدت مجموعة شبابية الحملة التي اعتبروها حدا من حرية المرأة التي لها الحق في أن ترتدي ما يحلو لها .

#كوني_امرأة_حرة

ردا على الحملة التي شنها الرجال بدورهن النساء وعدد كبير من اللواتي ينشطن على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقن حملة تحت شعار “كوني امرأة حرة” حيث كشفن على أنهن يمتلكن حرية ارتداء أي شيء دون الخضوع لسلطة أي رجل يعتبر نفسه وصيا عليهن.
وكشف إحدى الناشطات على مواقع التواصل الإجتماعي للمصدر ميديا على أن للمرأة كامل الحرية في ارتداء ما يحلو لها ولا يحق لأي كان أن يتدخل في طريقة لباسها شريطة أن لا يكون فاضحا ولا يلفت الأنظار بشكل كبير.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد