نوبير الأموي: “حنا المغاربة ننتظر المفاجآت غير السارة”

علق نوبير الأموي الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على خبر رفض رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مقترح قانون يتعلق برفع أجور الموظفين، قائلا “حنا المغاربة ننتظر المفاجآت غير السارة”.

واعتبر الأموي أن الحكومة لا يمكن أن تستمر في اشتغالها دون توجيهات وعودة إلى التنظيمات النقابية التي تعرف وتفهم واقع مشاكل ومطالب الشغيلة والموظفين أكثر من الحكومة.

وأوضح كبير الكونفدراليين أن الانتخابات القادمة كفيلة بإثبات مدى رضى المواطن المغربي وضمنه الموظف العمومي عن السياسات المنتهجة، خصوصا وان عموما المواطنين يعانون،”نطلبو الله إيكون حاضر معانا في هذا المحن، حنا من محنة المحنة…”

 وكانت مصادر صحفية قد أكدت أن العثماني، رفض مقترح قانون يتعلق برفع أجور الموظفين، وهو مطلب تتشبث به المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية التي سيق لقادتها الجلوس على طاولة الحوار مع الحكومة.

يذكر ان الحكومة قد باشرت اقتطاعات جديدة من أجور أزيد من نصف مليون موظف بالقطاعات العمومية، بعد دخول قانون إصلاح التقاعد حيز التنفيذ، حيث بلغت نسبة الاقتطاعات من أجرة الموظفين المدرجين في صفوف الوظيفة العمومية ضمن السلالم المتدنية إلى حدود السلم 9، من 192 درهما وصولا إلى أزيد من 230 درهما.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد