“نوال الكويتيّة” تصدحُ بدار الأوبرا السلطانيّة

عمان : محمد سعد

تواصل دار الأوبرا السلطانية مسقط استضافتها لنجوم الغناء الخليجي ، والعربي في برنامجها للعام الجديد (2019)، وضمن هذا الإطار تحيي المطربة، ونجمة الغناء “نوال الكويتية” حفلا غنائيّا تقف خلاله أمام جمهورها في السلطنة، تغنّي به أجمل أغانيها التي نالت شهرة واسعة في أنحاء مختلفة من الوطن العربي، وجعلت منها من أهم نجوم الغناء العربي، كونها ساهمت في تطور الأغنية العربية، والخليجية على وجه الخصوص، وأكّدت حضورها من خلال مشاركاتها في العديد من المهرجانات حتى تم تكريمها في عام2017 في لندن، فنالت جائزة المرأة العربية السنوية في مجال الموسيقي، كما تم اختيارها في العام الماضي لتكون ضمن اللجنة الاستشارية في لندن في احتفال جائزة المرأة العربية السنوية.

انطلقت نوال الكويتية في عالم الغناء بوقت مبكر من عمرها، فأطلّت للمرّة الأولى على المسرح، وكانت تبلغ من العمر 17 عامًا، إذ أقنعها الموسيقار راشد الخضر بالغناء، ويُعد صاحب الفضل لظهورها على الساحة الفنية، وجاء ذلك بعد أن درست في المعهد العالي للموسيقى في الكويت، وتعلّمت العزف على البيانو، والعود، والفلوت، والقيثارة، وتسلّحت بثقافة موسيقيّة، وعندما غنّت وجدت قبولا واسعا من الأوساط الغنائيّة، فقدّمت أغنيات لفنانين كبار أمثال طلال مدّاح، وعبد الكريم عبد القادر، قبل أن تصدر أول ألبوم لها في عام 1984، وتوالت نجاحاتها حتّى صنفت عام2005 كأفضل مطربة خليجية، وانتشرت أغانيها التي من أشهرها “ما أبي منك كثير”، والأغنية الثنائية “اعذريني” مع عبد الله الرويشد، نالت ألقابا عديدة لعلّ ابرزها “قيثارة الخليج”، كما أطلق عليها عدد من أهل الفن بفنانة الخليج الأولى، ومنحها فنان العرب محمّد عبده لقب ملكة الرومانسية ، ولقبت بفنانة العرب أثناء مشاركتها في عدة مهرجانات، و أطلق عليها الموسيقار إلياس الرحباني لقب “المطربة الرومنسية الكلاس”، لكنّ لقب “الكويتيّة” هو الأحب، والأقرب إلى قلبها، وذلك لارتباطه باسم بلدها الكويت.

والمعروف عن نوال الكويتيّة مشاركاتها الإنسانية، وأنشطتها الخيرية ، وأداء الأغاني الوطنية، فقد شاركت في أوبريت” يا أمّتي”2000 و”الحلم العربي في نسخته الجديدة 2008 وكما شاركت مع العديد من الفنانين في أوبريت مصر قريبة 2015 في إطار دعم السياحة المصرية، وفي افتتاح المؤتمر الدولي للصحة النفسيّة للبالغين في دورته السادسة على التوالي.

وسيستمتع جمهور دار الأوبرا السلطانيّة مسقط بأغنيات نوال الكويتيّة في حفلين تقيمهما الدار يومي الجمعة، والأحد الموافقين 25، ويناير الجاري 27 الساعة 7 مساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد