نقابيون يستنكرون الوضعية الكارثية لأرشيف مصلحة المحافظة العقارية ويدعون إلى الاستجابة الفورية لمطالب الشغيلة

طالب عدد من مستخدمي الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية في وقفة احتجاجية اليوم الخميس بالرباط، بضرورة القطع ممارسات بعض العقليات داخل الوكالة معتبرين هذه الأخيرة تخلق حالة من الاحتقان والغليان المستمر في صفوف الطبقة الشغيلة.

ودعا شغيلة المحافظة العقارية إلى ضرورة الإسراع في الاستجابة لمطالبهم والتي من أهمها “المراجعة الشاملة لمشكل التقاعد التكميلي والإسراع بإصلاح الاختلالات المرتكبة به، وتطبيق الزيادة في الأجور المقررة في الحوار الإجتماعي، ثم تسريع إجرءات المصادقة على مؤسسة الأعمال الإجتماعية، بالإضافة إلى تسوية ملف حملة الشهادات، ورفع الحيف عن منخرطي النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

وعبرت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خلال الوقفة الاحتجاجية عن استنكارها من الوضعية الكارثية لأرشيف مصلحة المحافظة العقارية من ضيق للمكان وتكدس للملفات وصعوبة ترتيبها وتعرضها للتلف والضياع بسبب الوضعية المهترئة للبناية و لقنواتها الخاصة بالصرف الصحي.

وتأتي هذه الاحتجاجات على ضوء البرنامج النضالي الذي سطرته النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في اجتماعها الأسبوعي المنعقد يوم الثلاثاء 3 دجنبر الجاري والذي من بينه الدعوة إلى خوض إضراب وطني شامل يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد