نقابة مهنية تطالب بنشعبون بالتأشير على مشروع قانون تسوية وضعية 5000 ممرضة وتقني صحي

إلتمس المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للصحة العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، من وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون  التأشير على ملف الممرضين وتقنيي الصحة المجازين من الدولة، دوي سنتين من التكوين، الذي تمت احالته على أنظاركم من أجل المصادقة والتأشير بالموافقة عليه، بعد التعديلات التي أدخلت على المرسوم رقم 2-17-535 الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشترك بين الوزارات.

وحسب بلاغ للتنظيم النقابي فإن الأمر يتعلق بـ5000 ممرضة وتقني صحي الذين كانوا ضحية مراسيم سابقة حيث تم حرمانهم من الترقي المهني على غرار فئات أخرى نتيجة تعديلات أدخلت على مقتضيات النظام الأساسي للممرضين والمساعدين الطبيين لسنة 1993، والنظام الأساسي لهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات (مرسوم عدد 535-17-2 الصادر يوم 28 شتنبر 2017). عكس زملائهم الممرضين وتقنيي الصحة دوي ثلاثة سنوات من التكوين، الذين استفادوا من الترقية المهنية وإعادة الترتيب.

جدير بالذكر أن هذه الفئة المكونة من 5000 ممرض وتقني صحي، قضى أغلبهم أزيد من 40 سنة عمل في خدمة صحة المجتمع والمساهمة في تطوير المنظومة الصحية الوطنية وإنجاح مختلف البرامج الصحية والاستشفائية وتحسين المؤشرات الصحية، وعدد منهم مشرف على التقاعد أو أحيل على التقاعد في السنوات الأخيرة.

وكانت وزارة الصحة قد صادقت على مشروع المرسوم المتعلق بمعالجة هذا الملف قبل أن يحال على أنظار بنشعبون من أجل الموافقة والتأشير وعرضه على المجلس الحكومي في أقرب الأجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد