نقابة مغربية تدعو المنظمات العربية للإنتفاض ضد صفقة القرن

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل  كل القوى الديمقراطية والنقابات العمالية في الوطن العربي إلى الوقوف ضد المشروع تطبيعي الجديد مع الكيان الإسرائيلي المعروف بإسم “صفقة القرن”.

وأكدت النقابة عبر بلاغ لها، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أنه ” في اطار مواصلتها تصفية القضية الفلسطينية وبعد قرارها جعل القدس عاصمة لإسرائيل ،ضدا على كل المواثيق الدولية والإنسانية ، تتجه الإدارة الأمريكية مرة اخرى الى فرض شكل جديد من اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ، من خلال ما سمي بصفقة القرن والمؤتمر الاقتصادي بالبحرين، كمحاولة جديد لإدماج إسرائيل اقتصاديا وسياسيا وامنيا في المنطقة العربية، من اجل استمرارها في احتلال الأراض الفلسطينية وضم المزيد من الأراض العربية في سوريا ولبنان والأردن ..فضلا عن مطالبتها للعديد من الدول العربية بتعويضات عن ما يسمى ممتلكات مواطنيها …كما تستهدف صفقة القرن الأمريكية ومؤتمرها الاقتصادي تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على ما تبقى من حقوق الشعب الفلسطيني بفتح قنوات التطبيع العربي الإسرائيلي، ومحاولة الالتفاف على مبادرة السلام العربية والغائها وتشجيع الاحتلال على مواصلة نهجه العدواني…”.

ودعت المنظمة الديمقراطية للشغل Odt ، ” كل القوى الديمقراطية والنقابات العمالية في الوطن العربي، الى مناهضة وتوقيف كل أشكال التطبيع السياسي والاقتصادي والثقافي مع العدو الإسرائيلي، وتعزيز ثقافة المقاطعة ، ومواصلة دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية ،من اجل التحرير و قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة المهجرين والمغتربين واطلاق جميع الأسرى من السجون الإسرائيلية . كما تدعو الى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني والعربي وحشد دعم كل القوى المحبة للسلام من اجل التصدي الى المشروع الأمريكي الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية والاستمرار في احتلال وضم الأراضي العربية والفلسطينية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد