نقابة عمالية تحذر من إستغلال قلق المواطنين من خطر إنتشار كورونا لتحقيق أغراض ربحية

حذرت  الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من إستغلال قلق المواطنين من خطر إنتشار كورونا لتحقيق أغراض ربحية.

ودعت الكونفدرالية، عبر بلاغ لها تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، الدولة إلى تكثيف الإجراءات الوقائية لحفظ صحة المواطنات والمواطنين وتوزيع المجهود والإمكانيات بشكل عادل على كافة الجهات، محذرة من “أي استغلال لبعض الأطراف لتحقيق الربح على حساب قلق المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا”.

وفي ذات السياق، سجل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، احتجاجه “الشديد من استمرار وتغييب الحوار الاجتماعي وتجميد آليات حل النزاعات الاجتماعية في ظل تواصل مسلسل الطرد التعسفي الذي يتعرض له العمال والتضييق على الحريات النقابية (طنجة نموذجا) والتي كانت موضوع رسالة لرئيس الحكومة ووزير الداخلية”.

كما طالبت الكونفدرالية بـ”تفعيل الاتفاقيات التي أشرفت عليها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي المتعلقة بمراجعة التعريفة الوطنية المرجعية في القطاع الخاص وتعميمها على مؤمني القطاع العام، ويطالب باعتماد إجراءات وتدابير وفق مقاربة تشاركية بما يضمن نظاما لتغطية صحية شاملة وموحدة ومنصفة لعموم المواطنات والمواطنين مع الحفاظ على المكتسبات وتحمل الدولة لدورها الاجتماعي في التغطية الصحية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد