نقابة صحافيي الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة تهاجم التيجيني

اعتبرت النقابة الديمقراطية للاعلام السمعي البصري التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في بلاغ لها الخميس 23 فبراير، أن برنامج ”ضيف الأولى ” أصبح يضطلع بأدوار غير مهنية جعلت منه طرفا متواطئا بشكل مفضوح مع أطراف سياسية ضد أخرى.

وأضاف البلاغ الذي توصل “المصدر ميديا” بنسخة منه، أن مقدم برنامج ضيف الأولى محمد التيجيني جعل من برنامجه أداة لتصفية حسابات ”سياسيوية” بطريقة شعبوية تسيئ لسمعة القناة التي تقدم خدمة عمومية لكافة المغاربة دون الاحتساب لجهة معينة، كما اتهم البلاغ البرنامج بكونه يسيئ في العمق إلى أخلاقيات المهنة واستقلالية المؤسسة.

وانتقد بلاغ النقابة المسؤولين داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، كونهم يكرسون و يشجعون الرداءة و اللامهنية خدمة لأجندات لا علاقة لها بالتوجه الموكول للمؤسسة، كما أن رئاسة الشركة لازالت مستمرة في تهميش و إقصاء بشكل متعمد الأطر و الكفاءات المهنية المتواجدة بالشركة والاعتماد على عناصر مفروضة من جهات خارجية تنعدم فيها الكفاءة.

وطالبت النقابة عبر بلاغها المسؤولين داخل الإذاعة والتلفزة المغربية، إلى توقيف ما أسمته ”المهزلة” على مستوى إنتاج الأخبار والبرامج و التي أدت إلى تدني نسبة المشاهدة إلى أرقام مخجلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد