نقابة تطالب بمجانية لقاح “كورونا” وإعطاء الأولوية للشغيلة في قطاع الصحة

تداول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في اجتماعه الأسبوعي يوم أمس الأربعاء، عبر تقنية التواصل عن بعد، في مستجدات الوضع الدولي والوطني في سياق تنامي حدة انتشار الوباء وارتفاع العدد اليومي للإصابات والوفيات ومعدل ملء أسرة الإنعاش، واستمرار الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية على الطبقة العاملة وفئات عريضة من المواطنات والمواطنين.

ودعت الهيئة النقابية في بلاغ لها، توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، الحكومة “إلى التواصل المستمر مع المواطنين حول الوضع الوبائي وتفاصيل خطة التلقيح لطمأنتهم، مطالبة بـ ” مجانية اللقاح وإعطاء الأولوية للشغيلة في قطاع الصحة وباقي القطاعات الإنتاجية والخدماتية”.

وطالب مكتب النقابة التنفيذي وزارة الصحة بتوفير اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” ووقف كل أشكال جشع المختبرات الخاصة.

وأعربت النقابة في ذات البلاغ عن استنكارها لـ “سلوك أرباب المصحات الخاصة في تعاملها مع المواطنين المصابين بالوباء والجشع والاستغلال البشع للوضع”، محملة المسؤولية “إلى الأطراف الحكومية التي سبق وأن أوهمت المواطنين بتوفير عدد كبير من أسرة الإنعاش وأجهزة التنفس الاصطناعي واتضح فيما بعد أنه خطاب للاستهلاك الإعلامي”.

وجدد المكتب النقابي رفضه المس بأجور الشغيلة ومعاشات المتقاعدين تحت مسمى الضريبة التضامنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد