نقابة تصف تعويضات وزارة الصحة لمهنيي القطاع بـ “الجد هزيلة” وتقرر التصعيد ضد وزير الصحة

أعلنت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اعتزامها تنظيم وقفات احتجاجية، يوم الثلاثاء المقبل، في مواقع العمل مع حمل الشارة الحمراء طيلة اليوم.

وحسب ما ذكره بلاغ النقابة، فإن “وزارة الصحة تريد التستر على القرارات الارتجالية التي اتخذتها، ومغالطة العاملين في القطاع”، منتقدة في الآن ذاته التعويضات التي أقرتها الوزارة للأطر العاملة في مواجهة كورونا، واصفة إياها بـ”تعويضات جد هزيلة”.

وانتقدت الجامعة الوطنية للصحة ما أسمته بـ “القرارات الانفرادية والاستفزازية لوزير الصحة اتجاه العاملين في القطاع، وآخرها الخاصة بإلغاء رخص الإجازة السنوية المختصرة، وما خلفه ذلك من تذمر إضافي وأضرار نفسية ومادية عليهم وعلى عائلاتهم”.

ودعت الهيئة النقابية إلى “توفير وسائل الوقاية والحماية والاعتناء بالمصابين منهم، والتصريح بهم في حوادث شغل”، مطالبة  بضرورة “إقرار خصوصية قطاع الصحة، بسن تدابير قانونية ومالية كفيلة بالنهوض به وبالأوضاع المادية والمهنية للعاملين فيه”.

وكان خالد آيت الطالب، وزير الصحة، قدأكد يوم أمس الجمعة، على أنه سيتم أجرأة المنحة الاستثنائية قريبا بعد دراسة سبل وكيفية تحديد مقاديرها استنادا إلى معايير استحقاق وتوزيع موضوعية وشفافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد