نقابة تشهر ورقة مقاطعة الدخول الجامعي المقبل في وجه ميراوي

أشهرت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي ورقة مقاطعة الدخول الجامعي المقبل في وجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تعبيرا منها عن سخطها تجاه “وضعية التجميد والانسداد” التي أحدثتها الوزارة بسلوكها التي وصفته بالمنغلق.

وأعربت النقابة، في بيان لها، عن استنكارها لما اعتبرته “غياب للتفاعل الإيجابي من طرف الوزير، مع كل قضايا الملف المطلبي الوطني للأساتذة الباحثين، وتجاهله لحراك التعليم العالي”.

وأوضحت الهيئة النقابية، أن الأسلوب الذي يتبعه الوزير المكلف بالقطاع “يؤشر على توجه نكوصي خطير، يعكس انحطاط ممارسة المسؤولية بالتعليم العالي”.

وحذرت النقابة من تداعيات وانعكاسات هذا الأسلوب، الذي وصفته بـ “المتهالك” ، مشيرة إلى أنه سيربك الاستحقاقات المقبلة المتعلقة بامتحانات السداسية الثانية في كل مؤسسات التعليم العالي، كما حملت المسؤولية المباشرة والكاملة للوزير فيما ستؤول إليها الأوضاع.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هناك حالة غير مسبوقة من الاحتقان والتذمر والاستياء والغليان، في أوساط الأساتذة الباحثين، موضحة أنها تجسدت، في أوقات سابقة، ميدانيا بحركات احتجاجية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد