نقابة تشهر ورقة التصعيد في وجه رئيسة جماعة الرباط

أعلن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية لجهة الرباط-سلا- القنيطرة، عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 أمام مقر جماعة الرباط، وذلك احتجاجا على التماطل في صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة.

واعربت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بلاغ لها، ما اسمته بـ “التماطل غير المبرر في صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة، كنتيجة حتمية لتصريحات غير مسؤولة للرئيسة، تفتقد للدقة وتمس بسمعة الموظفين الجماعيين، وترهن تعويضاتهم إلى حين إيجاد مخرج لورطة لم يكونوا طرفا فيها، ولا يرغبون الاكتواء بإرهاصاتها”.

ونددت الهيئة النقابية المذكورة بـ”إقصاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بالرباط من اتفاق الحوار الاجتماعي، رغم حصوله على أكثر من ربع الأصوات المعبر عنها في انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بجماعة الرباط كما تؤكد ذلك المحاضر الرسمية، في سابقة خطيرة تجعل من المزاجية أساسا لتنظيم العلاقات المهنية، بدلا من الاعتماد على آليات التفاوض الجماعي بناء على نتائج صناديق الاقتراع”.

وحمّل المصدر نفسه “مسؤولية هذا التصعيد غير المبرر إلى رئيسة جماعة الرباط”، داعيا في الوقت نفسه “إلى المبادرة باتخاذ حلول فورية وعملية لتجاوز مسببات الاحتقان، وإعادة الاعتبار للموظف الجماعي بالرباط، وصون حقوقه ومكتسباته المشروعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد