نقابة الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة تستنكر مااسمته بالاقصاء

العيون : المحجوب الأنصاري

اثر ما أسمته النقابة الوطنية لموظفي الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة من الخلوة الدراسية المنعقدة بمدينة مراكش استغربت النقابة لما أسمته بالقرار التعسفي للإدارة ممثلة في شخص السيد الكاتب العام بخصوص اقصاء معظم موظفي مندوبية العيون من المشاركة في الخلوة الدراسية المنعقدة بمدينة مراكش وذلك على خلفية انتسابهم الجماعي للنقابة.

وفي هذا الصدد، اشارة النقابة الى كون هذا التصرف يأتي كتتمة لمسلسل الاقصاءات والتضييقات المتتالية في حق موظفي القطاع والتي تعددت أوجهها المتمثلة في تجاهل مطالبهم المشروعة والمعبر عنها في الملفين المطلبيين للنقابة (التأسيسي والاستعجالي) وتعنتها الغير مبرر حسب نص البلاغ في تلبية المطالب المشروعة لموظفي القطاع.

و تم تذكير الوزارة الى أن حرية العمل النقابي هي حق دستوري مكفول لكل الموظفين، حيث أن ممارسي هذا الحق الدستوري يتكفل القانون بحمايتهم من كل التجاوزات التي تتخذها الإدارة ضدهم على خلفية انتمائهم النقابي (المادة 14 من الظهير الشريف رقم 1.58.008).
وهذا نص البلاغ

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد