نقابة الصحفيين المغاربة تطلق النار على إذاعة العرايشي

دقت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ناقوس الخطر، حول ما إعتبرته إنتكاسة حقوقية، على خلفية الممارسات التحكمية والسلوكات المتسلطة لمدير الموارد البشرية بالنيابة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والتي تجاوزت كل الحدود وباتت تذكرنا بزمن الداخلية البائد بدار البريهي .

وأثار بيان النقابة الذي توصلت به ” المصدر ميديا ” بنسخة منه، انتباه الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والرأي العام الوطني والحقوقي إلى خطورة الوضع الذي آلت إليه هذه المؤسسة الإعلامية.

ودعت النقابة، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة فيصل العرايشي للتدخل العاجل لوضع حد  للتجاوزات والخروقات التي يقترفها هذا المسؤول في حق المؤسسة والعاملين وذلك تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة والى فتح حوار جدي ومسؤول مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

كما دعت النقابة الوطنية ممثلي كل التنظيمات النقابية إلى تكوين جبهة نقابية موحدة للدفاع عن حقوق وكرامة ومكتسبات العاملين.

كما اكدت على أنها ستعمل بتنسيق مع باقي التنظيمات على الكشف على كل الخروقات والتجاوزات التي ارتكبها ويرتكبها المسؤول وكذا بعض الملفات من قبيل شركة الحراسة ومباريات التوظيف وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد