نقابة الإعلاميين في مصر ترفض مطالب منع برنامج المقالب “رامز تحت الصفر”

كشفت نقابة الإعلاميين في مصر، اليوم الثلاثاء، عن رفضها لمطالب وقف برنامج المقالب “رامز تحت الصفر”، الذي يبث على قناة “ام بي سي مصر” نظرا لوجود تجاوزات في حلقات البرنامج، ولم يتم رصد أي خروج عن النص حتى الآن الحلقات المعروضة.

وذكرت الإعلامية سهام صالح وكيل أول نقابة الإعلاميين، في بيان، إن لجنة المتابعة والرصد داخل النقابة لجميع البرامج والمسلسلات بالقنوات المختلفة خلال شهر رمضان، لم ترصد أي مخالفات لبرنامج “رامز تحت الصفر” المعروض حاليا على شاشة “إم بي سي” مصر.

وأوضحت النقابية أن ما يحدث من جدل حول البرنامج ودعاية ضده ما هي إلا نفسنة وحرب اعلانات، ولم تسجل أي شكاوى ضد البرنامج على مستوى المؤسسات أو الأفراد.

وقالت سهام صالح :”من الواضح أن هناك حالة تربص للبرنامج والقناة من بعض المنافسين نظرا لكونهم الأكثر مشاهدة على مستوى مصر والوطن العربي”، مشيرة إلى أن اللجنة لم ترصد حدوث أي مشاكل في أي دولة عربية أخري يتم عرض البرنامج علي شاشتها سواء في السعودية أو دول الخليج أو لبنان.

وأضافت صالح أن “ما يحدث في مصر لا يخرج عن المنافسة الشرسة والمعتادة كل عام والمتعلقة بالاستحواذ علي نسب المشاهدة وكعكة الإعلانات التي تدور الحرب على التهام أكبر قطعة منها”، مؤكدة في ذات الوقت أن “الكلام عن وجود تجاوزات داخل البرنامج ومطالبات البعض بوقفه يندرج تحت هذه الحرب”.

وأكدت سهام صالح أن رصد التجاوزات ومراعاة الذوق العام والحفاظ علي أخلاق المجتمع هو دور أصيل للجهات المعنية وهي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد