نقابة الأعمال الجامعية الاجتماعية تعجل صرف منح الموظفين

تمكن المكتب النقابي المحلي بالإدارة المركزية للمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية  التابع للجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية  المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، من عقد إثفاق مع مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية “بالنيابة”، يقضي بإعادة النظر في المعايير المعتمدة لصرف المنح بصفة عامة وصرف المنح الحالية بشكل مستعجل.

وحسب ما أفاد بيان إخباري للمكتب فقد “عقد المكتب النقابي المحلي بالإدارة المركزية للمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية  التابع للجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية  المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب صبيحة يوم الجمعة 23 فبراير جلسة أولية للحوار مع مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية “بالنيابة” لمناقشة مجموعة من النقط المطلبية ذات الصبغة الآنية”.

وأكد البيان أنه و”بعد ترحيب مدير المكتب الوطني بأعضاء المكتب النقابي ، تناول الكلمة جمال بن ثابت الكاتب المحلي للنقابة حيث عرف بالنقابة وأهدافها الكبرى واستراتيجيتها في العمل مؤكدا أنها نقابة مواطنة تؤمن بالأدوار الحيوية المناطة بها باعتبارها قوة اقتراحية ترنو الى الدفاع عن حقوق ومصالح موظفي المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية وصون كرامتهم. كما أشاد بالتواصل الإيجابي للسيد المدير مع أعضاء النقابة من خلال مبادرته الى الجلوس على مائدة الحوار من أجل مناقشة الملف المطلبي الاني واعتبار النقابة شريكا اجتماعيا”.

وأضاف ذات البيان أنه و”بعد ذلك قدم مدير المكتب بدوره تدخلا مقتضبا انصب جله حول ترسيخ روابط الاحترام المتبادل والتواصل الإيجابي بين جميع الموظفين مشيرا إلى أن مفتاح النجاح يكمن في الانفتاح على كافة الطاقات، وأكد من جهته أنه سيسعى إلى خلق مناخ صحي للتواصل والتباري في العمل والإبداع والابتكار، اعتمادا على مبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص وترسيخ خيار المقاربة التشاركية، كما أكد احترامه للعمل النقابي الجاد والمسؤول. ومن جهة أخرى جدد المكتب النقابي حرصه على النهوض والارتقاء بالعمل والالتزام بالواجبات المنوطة به مؤكدا استعداده للتعاون الإيجابي والبناء.

وبعد نقاش جاد ومستفيض تم الاتفاق على مايلي:

  • إعادة النظر في المعايير المعتمدة لصرف المنح بصفة عامة وصرف المنح الحالية بشكل مستعجل.
  • تحسين ظروف العمل للموظفين.
  • توفير الخدمات الاجتماعية وفي مقدمتها الإطعام.
  • دمقرطة ولوج مناصب المسؤولية داخل لجان الجامعة الملكية للرياضة الجامعية.
  • تمكين المكتب المحلي من سبورة نقابية وفضاء نقابي لعقد اجتماعاته”.

وفي الختام أبدى المدير استعداده لدراسة أي مطلب من شأنه تحسين شروط العمل معتبرا الحوار والتواصل الدائم هو الخيار الأنجع من أجل الارتقاء بالعمل و تجويد الخدمات وفق ما يحقق تطلعات الجميع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد