نقابات تعليمية تستعد للإحتجاج ضد السياسات التعليمية

قرر التنسيق النقابي المكون من النقابة الوطنية للتعليم CDT الجامعة الوطنية للتعليم FNE، الإحتجاج ضد السياسات التعليمية.

وأكد التنسيق النقابي، عبر بلاغ له، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أن سطر برنامجا  إحتجاجا على ما إعتبره ” تمادي الدولة عبر حكوماتها في تنفيذ مخططاتها التدميرية للتعليم العمومي، باعتماد سياسات لا شعبية ولا ديمقراطية (ضرب المجانية، التشغيل بالعقدة، الشراكات عام /خاص، التقاعد، فصل التكوين عن التوظيف، قانون الإضراب…)”.

كما عبر التنسيق خلال إجتماعه الذي انعقد بالدار البيضاء، يوم الجمعة 28 فبراير 2020، عن شجبه ” استمرار مخطط تبخيس وضرب الحركة النقابية وأدوارها التاريخية والشرعية، والتضييق على الحريات النقابية بعدد من الإجراءات على رأسها الاقتطاعات من أجور المضربين، وغياب أي أفق إيجابي لحل الملفات العالقة، سواء العامة والمشتركة أو الفئوية منها، أو المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، في أطار الوظيفة العمومية، العادل والمنصف والمحفز، الذي يقطع مع الثغرات، ويستجيب لانتظارات الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها، والدامج للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد وللمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين والمتصرفين (الأطر المشتركة الراغبة في ذلك)…”.

وبناء عليه قرر التنسيق النقابي، المكون من النقابة الوطنية للتعليم /CDT، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي /FNE، تسطير برنامج نضالي احتجاجي، سيُعلن عنه في الندوة الصحفية التي سينظمها التنسيق النقابي يوم الخميس 5 مارس 2020، بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد