نقابات الجزائر ترفض إجراء مناقشات مع رئيس الوزراء الجديد لتشكيل حكومة جديدة

أعلنت 13 نقابة جزائرية عن رفضها لدعم مساعي رئيس الوزراء الجزائري الجديد، نور الدين بدوي، لتشكيل حكومة جديدة لمحاولة تهدئة المحتجين الذين يضغطون على الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ومقربيه للتنحي عن كرسي الرئاسة بشكل فوري.

وقال بوعلام عمورة، أحد رؤساء نقابات قطاع التعليم، في تصريحات صحافية إن النقابات “لن تجري مناقشات مع هذا النظام لأنها تنتمي للشعب والشعب قال لا للنظام.”

وتعهد رئيس الوزراء المعين حديثا، نور الدين بدوي، بتشكيل حكومة جزائرية شاملة من التكنوقراط في بلد يهيمن عليه المحاربون القدامى “جبهة التحرير الوطني” الذي شاركوا في حرب الاستقلال عن فرنسا بين سنوات 1954 إلى 1962، إضافة إلى العسكريين ورجال الأعمال.

وعبر الشارع الجزائري عن رفضه لكل مبادرات الرئيس بوتفليقة الذي تراجع عن الترشح لولاية رئاسية خامسة بعد أن حكم الجزائر لمدة عقدين من الزمن.

وقال بوتفليقة أنه سيؤجل الانتخابات التي كانت مقررة يوم 18 أبريل المقبل إلى أجل غير مسمى حتى يتم إقرار دستور جديد، وهو الأمر الذي اعتبره الجزائريون تمديدا لولايته الرابعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد