نقابات التعليم تصعد ضد الحكومة في مسيرة احتجاجية بالرباط

تعتزم النقابات التعليمية الست بشراكة مع التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، تنظيم مسيرة احتجاجية الأحد 29 يناير 2017 بالرباط ، و ذلك على خلفية الحيثيات التي رافقت إعلان وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني ترسيب 150 أستاذا و أستاذة من المتدربين، و هو ما اعتبرته النقابات مخالفة صريحة لمحضري 13 و 21 أبريل القاضيان بتوظيف الفوج كاملا.

ودعت النقابات الست في بلاغ توصل المصدر ميديا بنسخة منه، إلى حشد أكبر عدد من الأساتدة المناضلين، للتصعيد ضد القرارات المجحفة للحكومة في حقهم، مطالبة في نفس السياق وزير التربية الوطنية ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة بالتدخل العاجل لإنصاف المتضررين و المتضررات و كذا التزامهم بالتعهدات المعلن عنها في المحضرين.

يشار إلى أن النقابات التعليمية الست التي ستشارك في مسيرة الأحد، متمثلة في النقابة الوطنية للتعليم و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الجامعة الحرة للتعليم و النقابة الوطنية للتعليم و الجامعة الوطنية للتعليم و الجامعة الوطنية للتعليم ( FN).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد